اكسسورات السياراتتقنية السيارات

ما هي أفضل لمبات LED سيارات في مصر؟

مقارنة بين لمبات LED تنجسرام وأوسرام وفليبس

ما هي أفضل لمبات ليد يمكن شرائها في السوق المصري، ربما هو بلا منافسة السؤال الأكثر تكراراً الذي أتلقاه بالإضافة إلى اسئلة أخرى تتعلق بزيوت السيارات، وخصوصاً بالطبع في الاوقات الحالية مع الاجواء الشتوية التي تعشق الظلمة، حيث تتبوأ الاضاءة فيها قمة الاهتمامات سواء في سوق الاكسسوارات او قطع الغيار في مصر، لذا سنتحدث اليوم عن الطريقة الصحيحة التي يجب عليك اتباعها عند اختيار لمبات ليد لسيارتك.

مقارنة أفضل لمبات ليد للسيارات في مصر.

بالطبع هناك فيضان من لمبات الليد المتخصصة للسيارات في مصر، لكن قليلة هي اللمبات التي تميزت واصبحت على قمة الهرم، وسنتحدث هنا عن ثلاثة من تلك اللمبات هي لمبات LED تنجسرام، ولمبات LED فليبس، ولمبات LED اوسرام، هناك بعض الأنواع الأخرى المشهود لها بالجودة والقوة شأن لمبات موريموتو ولمبات GT-R Lighting لكننا سنقصر المقارنة على اللمبات المتوفر لدى سوق توفيقية فقط. وسنقوم بترتيبها من الأقل إلى الأفضل، حيث سنعتمد في مقارنتنا على عدة عوامل هي القدرة المستخرجة بالوات، العمر المتوقع الإفتراضي، فاعلية المشتت الحراري، وقوة الإضاءة باللومين، والسعر، ومعامل مقاومة الماء والغبار إذا وفرته بيانات الشركة المنتجة، وسنتغاضى عن جودة المنتج لأن ثلاثتهم ببساطة من أفضل وأجود الأنواع.

3- لمبات LED فليبس (قم بشرائها من هنا).

تتمتع شركة فليبس بمزيج من الشهرة المصاحبة بالجودة، والعملية، وإن صح قولي السعر المناسب مقابل العمر الذي تقدمه منتجاتها، خصوصاً تلك المستخدمة في تطبيقات السيارات.

لمبات LED فليبس
لمبات LED فليبس

وبطبيعة الحال ستحافظ لمبات فليبس ألتينون على هذه الصفات، فهي تتمتع ببدن من الألمنيوم جيد الصنع، حصل على مقاومة للماء والظروف الجوية بمعيار IP65 كما تستخدم عنصر اضاءة مميز، لتقدم ضوء أبيض مائل إلى الزرقة يقدم 1215 لومين وهو ربما 4 إلى 6 أضعاف القوة التي تقدمها لمبات الهالوجين القياسية، ولكن يعيب اللمبات (لو احتسبناه عيب) استعمالها لمشتت حراري من الشرائط المعدنية وهو ما غيرته فليبس في الجيل الثاني من اللمبات حيث استعملت مروحة صغيرة اسفل بدن اللمبة، لكن هذا الجيل لم يتوفر حتى الآن محلياً. كما تعتبر هذه اللمبات الأقل عمراً من بين المنافسين المذكورين في هذه المقارنة حيث أن العمر الإفتراضي المُقدر من الشركة هو 1500 ساعة عمل.

2 – لمبات LED أوسرام (قم بشرائها من هنا)

واحدة أخرى من الشركات المعروفة وذات الباع الطويل في إنتاج منتجات الإضاءة وخصوصاً للسيارات هي شركة أوسرام، التي تقدم لنا أحدث لمبات الليد للسيارات، حيث تقدم الشركة منتجها الجيد المصنوع من بدن من الألمنيوم، مع موصل عالى الجودة، وبرغم عدم حصولها على تقييم لمقاومة المنتج ضد الماء توجت الشركة لمبات الليد بضمان يبلغ 5 سنوات وهو الأطول من بين المنتجات محل المقارنة.

لمبات LED من أوسرام
لمبات LED من أوسرام
لمبات أوسرام تعطي قوة تصل إلى 15.4 وات، وهي قوة أقل بقليل من لمبات فليبس (تنتج فليبس 17 وات)، ولكنها تفوقت بشدة بتقديم عمر إفتراضي يصل إلى 5000 ساعة عمل، مع اصدارها لضوء بقوة 1258 لومين وصولاً إلى 1500 لومين، وهو توهج رائع مقارنة بالقدرة المستهلكة.

1- لمبات LED تنجسرام (قم بشرائها من هنا).

بدأت شركة تنجسرام مؤخراً في التقرب بشدة إلى المستهلك المحلي، حيث قدم الذراع الضوئي لمجموعة جنرال إليكتريك العملاقة مجموعة منتقاة من المنتجات تفوقت على الكثيرين من لاعبي إضاءة السيارات، ومؤخراً ظهر خط منتجات Bi-LED الذي قدم أحدث من قدمته الشركة من تقنية مع عمر إفتراضي مرعب يصل إلى 50.000 ساعة.

لمبات LED من تنجسرام
لمبات LED من تنجسرام

لمبات تنجسرام تقدم قدرة قصوى تصل إلى 25 وات، تنتج شدة ضوء تصل إلى 3200 لومين وهو أكثر من ضعف ما تقدمه أوسرام، وشأنها شأن فليبس تتمتع لمبات تنجسرام بمقاومة للماء تحت معيار IP65 كما تصنع من هيكل من الألمنيوم، ولكن يعيب لمبات تنجسرام انها تعمل على فولتية 12 فولت فقط.

الوسوم

أحمد الحداد

Cars are my absolute passion. Racing is my favourite sport. Fan of Liverpool FC club.
زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من مدونة توفيقية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

مواصلة القراءة